الى طلبة جامعة فولغوغراد الحكومية

أعلمتنا جامعة فولغوغراد بكتاب رسمي بأن هناك عدد من الطلبة العراقيين غير متواجدين على الأراضي الروسية رغم تبليغ الجامعة لهم بضرورة التواجد على الأراضي الروسية وتلقي التعليم حضوريا وأعلمتنا الجامعة يجب أن يكون الدوام حضوريا حتى لا يتعرض هؤلاء الطلبة الى الديون الأكاديمية حيث قرر عدد من الطلبة العراقيين مغادرة الأراضي الروسية دون احاطة الجامعة علما بذلك كما لم يتواصل هؤلاء الطلبة مع الجهات المعنية بشؤون الطلبة الأجانب في الجامعة للتبليغ عن هذه الخطوة، ما يعد مخالفة للقوانين المتعلقة بادارة أمور الطلبة الأجانب، وما يعد بدوره انتكاسا لسير العملية التعليمية في الجامعات الروسية ككل.

كما أبلغتنا الجامعة بأن عدد من الطلبة العراقيين جاؤوا الى روسيا بعد التاريخ المحدد لبداية العام الدراسي، فيما لم يصل عدد من الطلبة الى روسيا أصلا، وهو انتهاك لشروط العقد المبرم بين الطلبة والجامعة. 

واستنادا الى القوانين المتبعة والى ميثاق الجامعة صدر أمر جامعي بانذار الطلبة المخالفين لقوانين الجامعة، علما ان الأجراء الاحق في حق هؤلاء الطلبة، في حال عدم التزامهم بالشروط المتفق عليها هو (الفصل من صفوف الطلبة الدراسين في الجامعة).

نرفق قائمتين وردتنا من الجامعة بكتابها الرسمي المشار اليه، حيث تتضمن القائمة الأولى 5 طلاب هم من غادروا اراضي روسيا الأتحادية دون اخطار الجهات المعنية بذلك والقائمة الثانية تضم 8 طلاب هم ممن لم يدخلوا الأراضي الروسية بعد التاريخ المحدد لذلك للبدء بتلقي التعليم الحضوري في الجامعة وحتى تاريخ 3 اذار 2023.

القائمة الأولى

1-عبد الرحمن يوسف عثمان عبد الرحمن

2- الخزعلي حيدر محسن محمد

3- الخفاجي ليث حميد محمد علي

4- غرباوي زهرة سعد خليفي

5- حسين لبيب علي حسين

القائمة الثانية

1- الجنابي سيف رعد طالب

2- الجبوري زيد باسم عبد الستار

3-علي جبار موسى

4- المعموري تركي عبد الصاحب خلف

5- الخزرجي السجاد موسى محمد

6- الحلفي محمد جواد كاظم

7- ماني محمد عباس ماني 

8- وضاح كاظم حمزة

طلبت منا الجامعة اتخاذ اجراء من قبلنا وبدورنا نهيب بالطلبة في القائمتين اعلاه التواصل مع الجامعة بالسرعة الممكنة حيث وحسب تعليمات دائرة البعثات والعلاقات الثقافية لا يجوز مغادرة بلد الدراسة الا بموافقة وبكتاب رسمي من الجامعة واخطار الملحقية الثقافية بذلك بطلب خطي موقع، علما ان دائرة البعثات والعلاقات الثقافية اصدرت تعليمات وأكدت شرط الدوام الحضوري للطلبة بعد انجلاء وباء كورونا ومن تاريخ 8/11/2021.

بالنسبة لطلبة الأجازة الدراسية واتي وردت اسماء بعضهم في القائمة أعلاه سيتم مخاطبة  دائرة البعثات والعلاقات الثقافية اضافة الى جهة الأيفاد بمضمون كتاب جامعة فولغوغرد الحكومية.

مع الموفقية والنجاح لجميع طلبتنا الأعزاء

الملحقية ىالثقافية في موسكو

19/3/2023